ملحقة إلكترونية لجريدة الواحة الورقية - N° de Presse : 5/96 - Dépot légal n° : 181/96 - ISSN 720/1114
شريط الأخبار

رياضة : فوز مستحق للنادي المكناسي من قلب تاونات

فوز مستحق للنادي المكناسي من قلب تاونات

 

حقق فريق النادي المكناسي فوزا كبيرا على مضيفه اتحاد تاونات الرياضي في المباراة التي جمعتهما يوم السبت 11مارس 2017، بالملعب الجماعي بتاونات برسم الجولة 22 من دوري الهواة شمال(1). في الشوط الأول لم تنتظر الكوديم كثيرا ببيان نواياها الهجومية، حيث تسيد الحمر جل أطوار اللقاء، وإشارة البشارة حين استطاع اللاعب (برداد عدنان) في الدقيقة 28من تسجيل الإصابة الأولى بتسديدة قوية على بعد 20 متر تقريبا من حارس اتحاد تونات (خالد بن معلم). وبعد هدف السبق المستحق للنادي المكناسي زاد الفريق من ضغطه الهجومي من خلال إنذارات قوية ومتعددة، قبل أن يعزز اللاعب الإفريقي( سيديبي عيسى) النتيجة بهدف من الجهة اليسرى للحارس التوناتي إثر تمرير الكرة من اللاعب حمودة في الوقت بدل الضائع(3د) من الشوط الأول. 
الشوط الثاني في دقائقه الأولى حاول فريق اتحاد تاونات العودة في المباراة، لكن مع توالي اللعب بدأ دفاع الفريق المضيف يتهاوى أمام عاصفة تثبيت النتيجة من طرف لاعبي النادي المكناسي، و التي كشف لحظتها أنها قد لا ترحم مادامت التجارب السابقة قد علمتها أن لا ثقة في النتيجة إلا بصفيرة الحكم بنهاية المباراة.
وكان للاعب حمودة كلمة الفصل في تعزيز النتيجة بإضافة إصابة ثالثة لحسم النتيجة، ومع ذلك وأنت تتابع أطوار المباراة فإنك تلحظ أن يقظة لاعبي النادي المكناسي بقيت تامة وتحسن الأداء في الملعب، إلى أن أعلن الحكم (بوزيان/ ع الغرب)ضربة جزاء لصالح اتحاد تاونات استطاع اللاعب(خالد المزوري) من التهديف.
انتهت المباراة بربح العلامة الكاملة للنادي المكناسي ، انتهت بحصة (3-1) ، وبروح رياضية عالية وتحكيم كان في المستوى المطلوب ، مع ملاحظة جميلة اعتماد مقاربة النوع والإنصاف في اختار الحكام من خلال احتلال الجنس النسوي كمراقبة للشرط.
وعقب هذا الانتصار السابع رفع النادي المكناسي رصيده إلى 34 نقطة وباحتلاله الرتبة الرابعة بفارق أربعة نقاط عن المقدمة. أما فريق اتحاد تاونات الرياضي فقد تجمد رصيد نقطه في (31) وباحتلاله الرتبة السادسة.
وكانت تشكيلة النادي المكناسي الأساسية تتكون من: لحلو/ اسماعيلي/يوسفي / خربوش/.شهوب /غنيمي (أهامي)/ لخمالي/ عثماني(حمدون)/ النعوة/سيديبي(عبد الوهاب) / برداد، المدرب :إدريس الدمامي
ونال الورقة الصفراء من فريق النادي المكناسي كل من اللاعب شهوب ويوسفي. 
أما فريق اتحاد تونات الرياضي فضمت تشكيلته: خالد بن المعلم/ خالد المحفوظي/ حسن قادري/ خليل حراش/ خالد الكوان/ عبد العالي السالوسي/ محمد القدراوي / مهدي باناجور/ مولود النخلي/ يوسف الهاشمي.
وأدار المباراة بامتياز الحكم : (بوزيان/ ع الغرب).
الآن، يمكن القول أن النادي المكناسي وضع عينا على المقدمة، يمكن القول أن استبدال تشكيلة الدخول إلى الملعب قد أعطت نتيجة الفوز. الآن عاد الفريق إلى مكناس بفرحة تخطي نتائج التعادلات، وبتفكير في المباراة القادمة بمكناس .

متابعة محسن الأكرمين



مجموعة صور : فوز مستحق للنادي المكناسي من قلب تاونات